حواء المحجبة..

الفستان موضة المحجبات للعام 2016.. صور ونصائح

الفستان موضة المحجبات للعام 2016.. صور ونصائح

الفستان موضة المحجبات للعام 2016.. صور ونصائح
الفستان موضة المحجبات للعام 2016.. صور ونصائح

17 تموز / يوليو 2016

تميل موضة هذا الصيف للألوان المفعمة بالحياة، ولا يمنع الحجاب المرأة في أن ترتدي لباساً مميزا يجعلها أميرة بطلة أخّاذة تبهر الجميع.

ويتربع الفستان على عرش موضة المحجبات للعام 2016، فهو بمختلف أشكاله وأحجامه يعتبر الخيار الأمثل لكل امرأة محجبة، فهو يمنحها طابعاً مميزاً وأنيقاً.

لكن عليك أن تكوني ذكية في عملية اختياره وأن تتوجهي نحو التصميم الذي يتلاءم مع شكل جسمك وأن تنسقي معه الحجاب المناسب.

وهذه أهم النصائح لاختيار الفستان المناسب لكِ:

- إذا كان جسمك بشكل التفاحة، فأنت تبحثين عن فستان يكون مجسم من النصف الأعلى لجسمك وأوسع من الأسفل. تجنبي الفساتين التي تعطي مظهراً محددا لجسمك بالكامل مثل الفساتين الضيقة والمطاطة.

- إذا كان جسمك بشكل الكمثري حيث النصف الأعلى من الجسم يكون أصغر من الأرداف والخصر ارتدي فساتين تحتوي على شكل طبقات عديدة من الأقمشة، فهي ستجعلك تبدين خلابة بالتأكيد. اتجهي إلى الفساتين التي بها قصة عند الخصر وتبعد الأنظار عن أردافك. أيضا ارتدي فساتين بتفاصيل كثيرة من الأعلى لتخلق توازناً بين النصف الأعلى والأسفل من جسمك. تجنبي فساتين البيبلوم، الفساتين المطاطية والضيقة وفساتين بذيل السمكة. هذه الفساتين تعطي تجسيماً زائداً مما يلفت الانتباه إلى منطقة الأرداف وهي ما تحاولين إخفائها.

- إذا كنت تملكين جسماً بشكل الفراولة فأنت بذلك يرتكز ثقل جسمك على الجزء العلوي وخصر وأرداف رفيعة. اختاري الفساتين التي تشبه البلوزة من الأعلى وتكون مجسمة من الأرداف تجنبي الفساتين الفضفاضة، أو تلك التي بها قصات فوق الصدر.

- إذا كان حجابك مطبّعاً، اختاري فستانا بلون واحد واحرصي أن تكون الألوان هادئة وكلاسيكيّة، فابتعدي عن ألوان النيون والأقمشة المطبّعة. في حال كان فستانك مكشوفاً، نسقي تحته توب ضيقة جداً لكي تتلاءم مع طابعك المحجب يمكنك أيضاً أن ترتدي فوقه سترة بلايزر.

- في حال كان فستانك قصيرا، نسقي تحته ليغينغ أو جينز متناغم معه.

- لا تكثري من وضع الاكسسوارات والمجوهرات بل اكتفي بقطعة واحدة كالأقراط أو الخواتم وإلا بدت إطلالتك مبالغا فيها.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8