لزيادة ظهور صفحتك في "لينكد إن" إليكم هذه النصائح

لزيادة ظهور صفحتك في "لينكد إن" إليكم هذه النصائح

لينكد إن
لينكد إن

10 أيار / مايو 2018

 

من المعروف أن موقع "لينكدإن" هو بمثابة وسيلة تواصل اجتماعية لكل الباحثين عن الأعمال والوظائف، حيث يبلغ عدد مستخدميه 530 مليون مستخدم في أكثر من 200 دولة حول العالم.
إلا أنّ البعض يرتادون تلك الشبكة فلا يجدون مرادهم ويتركونها دون معرفة الأسرار الخاصة بها والتي تساعدهم في الحصول على وظيفة أحلامهم.
وبينت "بلير ديسمبريل" خبيرة التوظيف في موقع "لينكدإن"، أن هناك أكثر من 11 مليون وظيفة في قائمة الوظائف النشطة على موقع لينكد إن، لذا ينبغي على طالبين العمل البحث عنها أو جعلها تبحث عنهم من خلال زيادة إمكانية ظهورهم.
و نستعرض بعض الخطوات التي أعلنت عنها "ديسمبريل" والتي تزيد فرصة حصولك على عروض التوظيف.
1- إدراج وثائق التعليم والخبرات العملية يزيد من ظهور الحساب في عمليات البحث 17 مرة.
2- إضافة البلد المرغوب بالعمل فيه أكثر فعالية 13 مرة.
3- صورة الملف الشخصي مهمة جداً فهي تُعبّر عن صاحب الحساب وتزيد من نسبة الرسائل التي يتلقاها المستخدم 36 مرة، ولا ينبغي وضع الصورة الشخصية الملتقطة برفقة أحد الحيوانات الأليفة أو أثناء القيام بإحدى الأنشطة المفضلة لدى المستخدم أو صور "سيلفي" من خلال المرآة!، وذلك حفاظاً على المهنية في طلب العمل.
4- صيغ فقرة ملخصة عنك لا تزيد عن 40 كلمة تحتوي على اهتماماتك، دوافعك، مهاراتك وخبرتك في المجال التطوعي إذا كان متعلقاً بمجال تخصصك، ويُفضل أيضاً اختيار بعض عناوين الوظائف المميزة لتثير الانتباه حولها بشكل أكبر.
5- "لينكدإن" شبكة تواصل اجتماعية، لذا ينبغي المشاركة بها باستمرار من خلال زر "الإعجاب" أو التعليق على المنشورات التي تحوز على إعجابك، والبقاء على تواصل مع علاقاتك بكل من مررت بهم في تجربتك المهنية خلال هذه الشبكة وتكوين علاقات مهنية حديثة .
6- حدث الملف الشخصي بإضافة الانجازات أو الدراسات أو المشاريع التي شاركتِ فيها أو أنجزتها بشكل دوري.
7- اقضِ بعض الوقت في البحث عن قوائم الوظائف فذلك سيسهل حصولك على اعلانات الوظائف المستحدثة فيما بعد.