قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2018

قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2018

مسلسلات سورية
مسلسلات سورية

11 أيار / مايو 2018

 تشتد المنافسة القوية بين مسلسلات رمضان السورية في رمضان 2018 على الرغم من الصراع القائم فى سوريا إلا ان هذا لم يمنع الدراما السورية من المشاركة فى سباق رمضان 2018، حيث تم انتاج وتصوير  حوالى 24 مسلسل سوري جديد ليعرض على القنوات العربية ابتداءا من أول أيام شهر رمضان الكريم.

والجدير بالذكر أنه يوجد تنوع واختلاف كبير بين المسلسلات منها الدينية، الإجتماعية، السياسية، الكوميدية والتاريخية وغيرها، مثل بقعة ضوء 14 ، يوميات المختار، طوق البنات، وردة شامية، حريم الشاويش، وهم، فوضى، ترجمان الاشواق، ومسلسل فرصة أخيرة الذى جاء فى شكل اجتماعى، وأيضا وحدن، لذلك دعونا نتطرق معكم اليوم فى الحديث حول توضيح أسماء مسلسلات رمضان 2018 السورية بالتفصيل.

مسلسل باب الحارة

يعد مسلسل باب الحارة من المسلسلات السورية القوية التى لها صدى واسع فى الوطن العربى، فقد تم عرض عدة أجزاء من المسلسل على مدار الأعوام الماضية مما حقق نسبة مشاهدة عالية ونال اعجاب الجماهير، ومازال الجميع فى انتظار عرض الجزء العاشر منه فى رمضان لعام 2018، حيث كان يدور حول الغزو الفرنسى على سوريا وما تواجهه من اضطهاد، حيث يتم عرض المسلسل على القنوات السورية ابتداء من أول أيام شهر رمضان الكريم.

مسلسل الواق الواق

يعد مسلسل الواق الواق من المسلسلات السورية الكوميدية التى دخلت السباق الرمضان لعام 2018، فقد كان يحمل اسم الجزيرة ولكن تم الإستقرار على الواق الواق فى النهاية، كما شارك فى المسلسل رشيد عساف، باسم ياخور، وشكران مرتضى، ومن تأليف ممدوح حمادة، وإخراج الليث حجو، حيث تدور أحداث المسلسل حول سفينة تغرق فى إحدى الجزر المهجورة وسوف يتم رصد حكايات ركاب السفينة بشكل كوميدى ومثير.

مسلسل خاتون

يعد مسلسل خاتون من المسلسلات التى لها نسبة مشاهدة عالية من الجماهير والدليل على ذلك النجاح الكبير الذى حققه خلال الأجزاء السابقة، فقد تم عرض جزأين منه وسوف يتم عرض الجزء الثالث فى رمضان 2018، فقد شارك فى العمل كلا من سلوم حداد، سلافة معمار، أيمن رضا وعدد كبير من نحوم الفن، ومن تأليف طلال مارديني ومعالجة درامية سيف رضا حامد، وﺇﺧﺮاﺝ تامر إسحاق.

وتدور أحداث المسلسل حول فتاه من دمشق تسمى خاتون متمردة على كافة تقاليد وعادات المجتمع السورى بعدما وقعت فى قصة حب كبيرة، كما اختلفت الأراء حول تأييدها ومعارضتها من قبل كافة الفتيات.

مسلسل فرصة أخيرة

تشتد المنافسة الكبيرة بين العديد من المسلسلات الرمضانية من خلال ما يتم عرضه كل عام، حيث يعد مسلسل فرصة أخيرة أحد المسلسلات الإجتماعية القوية التى سوف يتم عرضها هذا العام، حيث يجمع بين عدد كبير من نجوم الفن فى مصر وسوريا وأيضا لبنان، فهو من اخراج فهد ميرى كما تدور أحداثه حول تناول الحياه الأسرية والعلاقات الإجتماعية، كما يتناول علاقات الحب والروابط الأسرية وخاصة أول حب يعيشه الإنسان.

مسلسل هوا أصفر

جاء مسلسل هوا أصفر ليغزو السباق الرمضانى لعام 2018، فهو من بطولة الفنانة سلاف فواخرجى، يامن الحجلى، نادين تحسين، وائل شرف، يوسف الخال وجوى خورى، كما جاء من تأليف على وجيه، يامن الحجلى ومن إخراج أحمد إبراهيم.

ويعد هوا اصفر مسلسل اجتماعى يعالج المشاكل الحياتية والعلاقات العاطفية، فقد قامت سلاف فواخرجى بشخصية شغف التى تواجه العديد من المشاكل فى حياتها مما يجعلها تتمرد عليها، كما تقع فى قصة حب مع الفنان وائل شرف الذى يجسد شخصية سوار.

مسلسل هارون الرشيد

يعد مسلسل هارون الرشيد أحد المسلسلات التاريخية الدينية التى سيتم عرضها فى شهر رمضان الكريم لعام 2018، حيث يتناول الأحداث التاريخية فى اطار دينى بشكل مبسط حتى يشتد إليه كافة المشاهدين.

مسلسل روزنا

يعد مسلسل روزنا ضمن قائمة المسلسلات التى سيتم عرضها فى رمضان لعام 2018، فهو من بطولة الفنان بسام كوسا، نادين تحسين، جينا عيد، بك وميلاد يوسف، كما جاء من تأليف جورج عربجى ومن إخراج عارف الطويل.

وتدور أحداث المسلسل حول مغادرة إحدى العائلات مدينة حلب وعرض مدى المعاناه والأوضاع الغير أمنية التى تسيطر عليهم والتى تتمثل فى رد الفعل بعد سيطرة الجيش السورى على مدينة حلب، كما سيتم عرض المسلسل على إحدى القنوات السورية.

مسلسل وحدن

جاء مسلسل وحدن ضمن الأعمال الدرامية القوية التى ستعرض فى رمضان لعام 2018، حيث يشارك فى العمل كلا من الفنانة سحر فوزى، توليب حمودة، سوسن ميخائيل، رباب مرهج، راما عيسى، كما جاء من إخراج نجدت أنزور، فهو من المسلسلات الفكرية الجريئة التى تخاطب القيم الإنسانية.

وتدور أحداثة حول هجوم بعض الجماعات المسلحة على إحدى القرى السورية مما يؤدى إلى قتل عدد كبير من الرجال، وينضم بعضهم إلى الجيش للقضاء على الإرهاب.

مسلسل أخر محل ورد

يعرض مسلسل أخر محل ورد فى رمضان لعام 2018، فهو من بطولة الفنان الكبير مكسيم خليل، سامر المصرى، يارا صبرى، كاريس بشارن عابد فهد، صفاء سلطان، ديمه الجندى ومى سكاف، كما جاء من إخراج ماهر الصليبى ومن تأليف جهان الجندى.

وتدور أحداث المسلسل حول رصد حقيقة العائلات السورية التى هاجرت إلى بعض البلاد الأجنبية والعربية بسبب تدهور الأحوال فى سوريا، كما يتناول المعاناه والمأساه التى سيطرت عليهم بعد تفريق شملهم.

مسلسل أولاد الشر

دخل مسلسل أولاد الشر فى السباق الرمضانى لعام 2018، فهو من بطولة الفنان يزن السيد، على كريم، شكران مرتضى، نادين سلامة وأندريه سكاف، كما جاء من تأليف على خياط وحوار ربا حمود، ومن إخراج طارق سواح، حيث تدور قصته حول مناقشة القضايا الإجتماعية والمصالح المتبادلة بين الأشخاص، حيث يقوم أحد الضباط بمتابعة الجرائم فى سوريا بعيدا عن الحرب القائمة تماما.

مسلسل تانغو

يعد مسلسل تانغو من المسلسلات الرمضانية لعام 2018، فهو من بطولة باسل الخياط، دانا ماردينى، باسم مغنية ودانييلا رحمة، كما جاء من إخراج رامى حنا ومن تأليف اياد أبو الشامات، وتدور أحداث المسلسل حول قصص حب مختلفة بين أربعه من راقصى التانجو.

مسلسل رائحة روح

يعد مسلسل رائحة روح من المسلسلات الإجتماعية التى ستعرض فى رمضان هذا العام، فهو من بطولة رشا إبراهيم، بشار إسماعيل، فراس إبراهيم، وائل شرف الدين وغادة بشور، كما جاء من تأليف أيهم عرسان ومن إخراج سهير سرمينى.

وتدور قصته حول فتاه متزوجة برجل ذات سلطة ونفوذ قوى ولكنه خالى المشاعر والعاطفة مما يجعلها تبحث عن العاطفة مع شخص أخر، وعند يعلم زوجها بذلك يقرر الإنتقام منها.

مسلسل وهم

شارك مسلسل وهم فى السباق الرمضانى 2018، فقد جاء من بطولة صفاء سلطان، أحمد الأحمد، رامز الأسود وليليا الأطرش، وجاء من إخراج محمد وقاف، كما تدور أحداث المسلسل حول قصة حب تدور بين أحد المحللين النفسيين وأحد المحققين.

توقيت ومواعيد عرض المسلسلات السورية في رمضان 2018 وقنوات البث لها

أماكن عرض كل المسلسلات السورية وقنوات البث خلال شهر رمضان 2018