أجور نجوم مصر تستحوذ على نصف تكلفة انتاج مسلسلات رمضان 2018

أجور نجوم مصر تستحوذ على نصف تكلفة انتاج مسلسلات رمضان 2018

نجوم الدراما المصرية
نجوم الدراما المصرية

26 أيار / مايو 2018

ارقام خيالية واجور مرتفعة يتاقضاه نجوم الدراما المصرية هذا العام، مما يعني استحواذها على نصف ميزانية الانتاج الخاصة بالاعمال التلفزيونية خلال الموسم الحالي رمضان 2018.

وعلى الرغم من  الأزمات المالية الكبيرة التي عرقلت كثيرا انتاج اعمال اخرى وحالت دون تطوير اكبر في ميزانيات الانتاج، مما ادى الى قلة عدد الأعمال المعروضة، إلا أن أجور نجوم دراما رمضان لا تزال مرتفعة، مما جعل الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2018 الجاري، هي الأكثر إنفاقا وتكلفة، حيث تعدت تكلفة مسلسلات 2018 المليار جنيه، فيما ذهب نصف هذه التكلفة كأجور لكبار النجوم والممثلين.

ويحدد نجوم مسلسلات رمضان الكبار، بورصة أجورهم لتبقى ثابتة أو تعلو عن العام السابق، وعلى سبيل المثال لذلك، تصدر الممثل «عادل إمام» قائمة الفنانين الأعلى أجرا حيث وصل أجره في مسلسل «عوالم خفية»، إلى 60 مليون جنيه (3.5 مليون دولار)، والذى يعرضه التليفزيون السعودي.

ويليه الممثل الشاب «محمد رمضان»، الذي وصل أجره إلى 45 مليون جنيه (2.6 مليون دولار) عن مسلسل «نسر الصعيد» الذي تعرضه قناة «دي إم سي»، فيما وصل أجر الممثل «يحيى الفخراني» إلى 37 مليون جنيه (2 مليون دولار) عن مسلسل «بالحجم العائلي»، الذي تعرضه قناة «دي إم سي» أيضا.

ووصل أجر الممثل «أحمد عز» إلى 32 مليون جنيه (1.9 مليون دولار) عن مسلسل «أبو عمر المصري» الذي تعرضه قناة «أون»، ووصل أجر الكوميديان المشهور «محمد هنيدي»، الذي تم تأجيل عرض مسلسله في الموسم الدرامي الرمضاني، «أرض النفاق»، إلى 30 مليون جنيه (1.7 مليون دولار)، فيما يتقاضى المطرب والممثل «حماده هلال» 25 مليون جنيه (1.5 مليون دولار) عن مسلسل «قانون عمر» الذي تعرضه قناة «إم بي سي مصر».

ويتقاضى «هاني سلامة»، 22 مليون جنيه (1.3 مليون دولار) عن مسلسل «فوق السحاب» الذي تعرضه قناة «النهار»، كما يحصل «أمير كرارة» على 20 مليون (1.2 مليون دولار) عن مسلسل «كلبش2»، الذي تعرضه قناة «الحياة».

وتساوت أجور الممثلين «ياسر جلال» عن مسلسل «رحيم»، و«عمرو يوسف» عن مسلسل «طايع»، و«ظافر العابدين» عن مسلسل «ليالي أوجيني»، الذي تعرضهم قناة «سي بى سي» حيث يحصل كل منهم على 15 مليون (882 ألف دولار)، كما حصل «عمرو سعد» على 10 ملايين عن مسلسل «بركة» الذي تم تأجيل عرضه أيضا في الموسم الدرامي الحالي.

وحافظت «هيفاء وهبي» على تصدرها أجور البطولات النسائية للعام الثاني على التوالي بـ1.6 مليون دولار، وذلك عن مسلسل «لعنة الكارما»، الذي يعرضه التليفزيون المصري وقناة «النهار».

ووصل أجر الممثلة «نيللى كريم» إلى 25 مليون جنيه (1.4 مليون دولار) عن مسلسل «اختفاء» الذي تعرضه قناة «دي إم سي»، وتحصل «يسرا» على 22 مليون جنيه (1.3 مليون دولار) عن مسلسل «لدينا أقوال أخرى» الذي تم تأجيل عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي.

ووصل أجر الممثلة «غادة عبد الرازق» إلى 15 مليون جنيه (882 ألف دولار) عن مسلسل «ضد مجهول» الذي تعرضه قناة «الحياة»، فيما تحصل «مي عز الدين» على 9 ملايين (500 ألف دولار) عن مسلسل «رسايل»، والممثلة الأردنية «صبا مبارك» على 5 ملايين جنيه (295 ألف دولار) عن مسلسل «طايع» وتعرضهما قناة «أون»، وأخيرا حصلت التونسية «درة»، على 7 ملايين جنيه (400 ألف دولار) عن دورها في «نسر الصعيد» على «دس إم سي».