المنشطات الرياضية قد تحول المرأة ل "ذكر" !

المنشطات الرياضية قد تحول المرأة ل "ذكر" !

media-47457
media-47457

15 تشرين الثاني / نوفمبر 2018

من الأشياء التي يجهلها لاعبي الرياضة وممارسيها حول استخدامهم المفرط للمنشطات، وأضرارها بالنسبة للرجل، لكن الأمر المهم أن هناك أيضا بعض النساء تستخدمن هذه المنشطات وبشكل كبير لتخسيس وزنهم والمحافظة على رشاقتهم وغير ذلك.

وقال خبير اللياقة البدنية المصري رامس سامي لموقع روسيا اليوم، أن هذه المنشطات لا تحول هرمونات الذكورة إلى أنوثة، ولكن من الممكن أن تزيد هرمونات الذكورة عند الإناث إذا قمن باستخدامها، لأن الهرمونات تساعد على زيادة حجم العضلات، والطبيعي عندما تحصل المرأة على هذه المنشطات يتحول تكوينها من أنثى إلى ذكر نتيجة الاستخدام المفرط لها.

وأوضح الخبير المصري، أن هذه المنشطات تؤثر على هرمونات الذكورة بشكل مباشر، لأنها تضعف الخصيتين، بحيث لا تنتجان حيوانات منوية بشكلها الطبيعي، لأن الجسم يعتاد على هرمون خارجي “تستوستيرون” يأتي بطريقة مصطنعة.

وأردف خبير اللياقة، أنه بالنسبة للمرأة التي تستخدم المنشطات فإن هرمون “تستوستيرون” يجب أن يكون زائداً في جسمها حتى تنمو العضلات، وبذلك تتحول من أنثى إلى ذكر.

وبالنسبة لأضرار الكارثية للمنشطات على الجسم بشكل عام، قال المدرب المصري رامس سامي، أن “هناك هرمونات تقوم بتضخيم الكبد والكلى والأحشاء عموماً، غير أنها تحفز انتشار الأمراض الخبيثة مثل السرطان، والجرعة الزائدة منها قد تتسبب في الوفاة، كما أنها تضعف المناعة وتجعل إنسان عصبي جدا ً نتيجة تناوله لتلك المنشطات من العقاقير والأدوية الطبية.