تعرف على الجنسيات الأصلية لأشهر نجوم الخليج !

تعرف على الجنسيات الأصلية لأشهر نجوم الخليج !

تعرف على الجنسيات الأصلية لأشهر نجوم الخليج
تعرف على الجنسيات الأصلية لأشهر نجوم الخليج

03 كانون الأول / ديسمبر 2018

 

تعتبر الدراما الخليجية من أهم وأشهر أنواع الدراما في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة، حيث وصلت مسلسلاتها إلى عدد كبير من المشاهدين في دول عربية لا يعرف سكانها اللهجات والمصطلحات الخليجية حتى أصبحت منافسًا قويًا للدراما المصرية والسورية وصارت مطلبًا لقنوات تلفزيونية عربية، ومع النجاح الكبير للمسلسلات الخليجية حجزت جميع القنوات مساحات من البث مخصصة لها خلال شهر رمضان من كل عام، وأصبح معها فنانيها من أهم النجوم وأصبح لهم شعبية كبيرة بالعالم العربي.

 

كما تمكنت الأعمال الخليجية من جذب عدد كبير من النجوم سواء من دول الخليج بصفة خاصة أو من العالم العربي بصفة عامة، حيث وجد العديد من الفنانين من أصول غير خليجية نجاحًا كبيرًا بدراما الخليج أكبر من بلادهم الأصلية، وهناك نجوم عرب لمعوا وتألقوا وحققوا شهرة لافتة بأدائهم التمثيلي باللهجة المحلية الخليجية، حتى ظننا أن جنسياتهم بالفعل تنحدر إلى البلدان الخليجية.

  

وقد نتفاجئ بجنسيات عدد كبير من أشهر وأهم نجوم الخليج حيث ينتمون إلى جنسيات عربية مختلفة أو حتى جنسيات أجنبية قد لاتخطر على بالنا، ونرصد لكم مجموعة من أهم نجوم الخليج من ذوي أصول غير خليجية :

 

داوود حسين : يعتبر من أهم وأشهر الفنانين في الخليج وخاصة بالكوميديا، وهو ممثل كويتي حصل على الجنسية الكويتية منذ عدة سنوات وهو ينحدر من أصول باكستانية، ولقد أثرى دراما الخليج بأكثر من 50 عملًا بين التلفزيون والمسرح ومن أعماله بدر الزمان وحجا الفطين وتذكرة داوود.

 

لمياء طارق: وهي ممثلة مصرية اشتهرت في الدراما الكويتية في آواخر التسعينيات عبر مسلسل القرار الأخير مع حسين ومحمد المنصور، ثم توالت بعد ذلك أعمالها في الخليج من بينها "زمن الإسكافي" إلى أن باتت اسمًا مطلوبًا على قائمة نجوم الخليج.

 

هدى حسين: هي ممثلة عراقية هاجرت إلى الكويت إبان أزمة الخليج، وانطلقت في الدراما الكويتية في أواخر الستينات، ومن أشهر أعمالها والتي لاتزال راسخة بوجدان الجماهير "إلى أبي وأمي مع التحية" و"حبابة".

 

هبة الدري: هي ممثلة من أصول مصرية واشتهرت في الدراما الخليجية ولها أكثر من 40 و19 مسرحية، وتزوجت هبة عام 2012 من الفنان الكويتي نواف العلي وتستقر حاليًا في الكويت.

 

نور الغندور: هي ممثلة مصرية أبًا عن جد لكنها ولدت بالكويت وتجيد التحدث باللهجة الكويتية بطلاقة فائقة، وباتت من إحدى نجمات الدراما الخليجية ومن أشهر مسلسلاتها سكن الطالبات، أول الصبح، بركان ناعم، البيت السعيد.

 

عبير أحمد: هي ممثلة مصرية ووالدتها من الجنسية اللبنانية ، وتعد عبير حاليًا من أهم الممثلات التي تشارك في الدراما الخليجية، وكانت بدايتها مع الدراما الكويتية في منتصف التسعينات، لتنجح في فترة قصيرة أن تكون من أهم الممثلات في الدراما الخليجية.

 

ريماس منصور: هي ممثلة يمنية واستطاعت في وقت قصير أن تحجز مكانًا مميزًا لها بالدراما السعودية، بعد أولى إطلالتها في مسلسل "37 درجة"، ولاقت دعمًا من الفنان ناصر القصبي، ومن أبرز أعمالها كلنا عيال قرية، أبو الملايين، طاش ما طاش، كما شاركت في برنامج "واي فاي".

 

شيماء علي: هي ممثلة إيرانية تعيش في الكويت وتحسب على الفن في دول الخليج، وشاركت في العشرات من الأعمال الخليجية بينها دروب الشك، جرح الزمان، ثمن عمري، لعبة الأيام أما آخر مسلسل لها فكان بعنوان مذكرات عائلية عام 2013 لتعتزل الفن بعدها وتتفرغ لحياتها الزوجية.

 

عبد الناصر درويش: من أصول فلسطينية ويحمل أيضًا الجنسية البوليفية، بدأ العمل في الدراما الخليجية كمخرج ثم خاض مجال التمثيل، ومن أشهر أعماله قرقيعان مع الفنان داوود حسين، ثم شكل ثنائية مع الفنان حسن البلام نتج عنها مجموعة من الأعمال منها كاني وماني وعماكور.