تعرف على طريقة تحميل لعبة PUBG للكمبيوتر وتشغيلها !

تعرف على طريقة تحميل لعبة PUBG للكمبيوتر وتشغيلها !

لعبة ببجي
لعبة ببجي

04 كانون الأول / ديسمبر 2018

إن كنت من المهتمين باللعبة العالمية PUBG mobile فحتماً قد سمعت عن بعض اللاعبين الذين قاموا بتحميل لعبة PUBG mobile للكمبيوتر ولعبها بشكل مريح من كمبيوتراتهم بالاستعانة بالفأرة ولوحة المفاتيح بدلاً من شاشة اللمس الصغيرة على هواتفهم المحمولة، حسناً لا تقلق، الأمر ليس صعباً على الإطلاق، بإمكانك أنت أيضاً الحصول على لعبة PUBG mobile للكمبيوتر بكل سهولة.

المتطلبات لتشغيل لعبة PUBG mobile للكمبيوتر

  • نظام تشغيل ويندوز 7 فما فوق.

  • معالج CPU من طراز أي معالج ثنائي النواة بسرعة 1.8 غيغاهرتز أو أفضل.

  • ذاكرة عشوائية RAM بحجم 3 غيغابايت أو أكثر (يمكنك لعب اللعبة بذاكرة أقل في حال توافر بطاقة رسوميات حديثة).

  • بطاقة رسوميات NVIDIA GeForce 8600/9600GT, ATI/AMD Radeon HD2600/3600 أو أفضل (يمكنك لعب اللعبة على بطاقات Intel المدمجة، ولكن قد تواجه ضعفاً في الأداء).

  • مساحة حرة على القرص الصلب 2 غيغبايت لتحميل اللعبة والمحاكي.

  • اتصال انترنت.

محاكيات لعبة PUBG mobile للكمبيوتر

عند الحديث عن تشغيل لعبة PUBG mobile على الكمبيوتر فنحن نتحدث طبعاً عن تشغيل نسخة هواتف الأندرويد من خلال محاكي أندرويد منصب على الكمبيوتر، هناك العديد من الخيارات الجيدة عن الحديث عن محكايات الأندرويد، ولكن الأفضل بينها لتشغيل لعبة PUBG mobile هو المحاكي الرسمي من شركة TENCENT المبرمجة للعبة، هذا المحاكي يأتي مضبوطاً سلفاً مع الكثير من الإعدادات المفيدة، ويسهل عملية تحميل وتحديث اللعبة.

هناك محاكيات أخرى يمكنك الاستعانة بها للعب PUBG mobile على الكمبيوتر مثل محاكي NOX و BlueStacks ولكن هذه المحاكيات تحتاج ضبطاً متقدماً للعب اللعبة دون مشاكل، لذا من الأفضل استخدام المحاكي الرسميّ للعبة إلا إذا كنت تستخدم سلفاً واحداً من هذه المحاكيات لأسباب أخرى.

تحميل وتشغيل لعبة PUBG mobile للكمبيوتر

أولاً عليك تحميل محاكي اللعبة الرسميّ من الرابط التالي، من الرابط اضغط على كلمة Download لبداية التحميل. سيتم أولاً تحميل ملف صغير بحجم 9 ميغابايت تقريباً، وهذا الملف سيقوم بتحميل الملفات الباقية من الانترنت لتشغيل المحاكي.

بعد تحميل الملفات اللازمة لتشغيل المحاكي سيظهر لك زر Start لتشغيل المحاكي لأول مرة، قد يستغرق المحاكي وقتاً طويلاً للتشغيل في المرة الأولى ولكنه يصبح أسرع في المرّات اللاحقة.

في المرة الأولى لتشغيل المحاكي سيقوم البرنامج بتحميل ملفات اللعبة تلقائياً وتثبيتها لتكون قادراً على اللعب، قد يستغرق هذا وقتاً طويلاً بحسب سرعة الانترنت لديك.

لعبة PUBG mobile للكمبيوتر

في المرة الأولى لتشغيل اللعبة سيطلب منك تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك أو تويتر أو حساب غوغل، ومن ثم يمكنك لعب اللعبة مباشرة. يمكنك تسجيل الدخول باستخدام نفس الحساب الموجود على هاتفك إن كنت تلعب اللعبة سلفاً على الهاتف المحمول، أو يمكنك إنشاء حساب جديد إن كنت تلعب اللعبة للمرة الأولى.

  • بعد إنشاء شخصيتك داخل اللعبة (في حال كنت تسجل حساباً جديداً للعب اللعبة) سيقوم المحاكي بضبط إعدادات اللعبة تلقائياً لتتلاءم مع مواصفات كمبيوترك.

مشغل لعبة باتل جراوند

ضبط المحاكي للحصول على أفضل أداء وتجربة لعب

في الصفحة الرئيسية للمحاكي يمكنك الضغط على علامة القائمة الموجودة بجانب زر الإغلاق للوصول لقائمة الإعدادات المتقدمة للمحاكي.

من الإعدادات يمكنك العثور على صفحتين مختلفتين متعلقتان بأداء اللعبة والمحاكي، بالشكل التالي.

ضبط محاكي ببجي موبايل

ضبط محاكي ببجي موبايل 2

في الصورة قمت بضبط المحاكي على أفضل أداء ممكن، يمكنك تخفيض الإعدادات لملاءمة مواصفات كمبيوترك، ولكن لا ضير من التجربة للمرة الأولى بضبط المحاكي على أفضل أداء. من الجدير بالذكر أن تبديل إعدادات الأداء من داخل اللعبة قد لا تكون ذات فائدة في حال كانت إعدادات المحاكي مضبوطة على أقل مما يلزم للعبة التشغيل، قد تقدم اللعبة 30 إطاراً في الثانية في حين يمكنها العمل على 60 إن لم تقم بضبط المحاكي على هذا أولاً.

ضبط أداء اللعبة من داخل اللعبة

ضبط الغرافيكس لببجي موبايل

في السطر الأول يمكنك التحكم بإعدادات دقة الرسوميات العامة، ولهذا الضبط تأثير غير ملحوظ تقريباً على رسوميات اللعبة لذا من الأسلم وضعه على خيار Smooth أو Balanced للأجهزة الضعيفة والمتوسطة، أيضاً يقوم هذا الخيار بزيادة الحمل على بطاقة الرسوميات لذا عليك أخذ هذا في الحسبان أيضاً.

السطر الثاني يضبط عدد الإطارات في الثانية، أي أنه يضبط سلاسة الرسوميات أثناء اللعب، لا يظهر تأثير هذا الضبط في بعض الأحيان بسبب ضبط المحاكي على إعدادات منخفضة سواء من الرام أو من استهلاك المعالج، لذا إن واجهتك مشكلة بعدد الإطارات في اللعبة، حاول تغيير إعدادات المحاكي ومن رفع معدل الإطارات من داخل اللعبة.

خيار النمط أو Style الموجود في الأسفل يؤثر في ألوان اللعبة، الجيد في هذا الخيار أنه بإمكانك مشاهدة أثره مباشرة أثناء اللعبة، حاول ضبط الألوان بما يتلاءم مع شاشة الكمبيوتر وتفضيلاتك الشخصية، شخصياً أفضل خيار الواقعيّة Realistic كونه يبقي الألوان داكنة بما فيه الكفاية.

حل مشاكل لعبة PUBG mobile للكمبيوتر الشائعة

هناك بعض المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من اللاعبين على الكمبيوتر، وأغلبها متعلقٌ بالمحاكي:

  • مشكلة التوقف المفاجئ للحظات (أو التوقف الكلّي) مع صوت خدش صادر من الكمبيوتر، سبب هذه المشكلة وصول المعالج إلى استهلاك 100% من استطاعته، وهذه المشكلة موجودة على كافة الأجهزة حتى ذات المعالجات القويّة، قامت الشركة بإصلاح هذه المشكلة في التحديث الأخير للمحاكي، كما يمكنك التحقق من التحديثات من خلال الواجهة الرئيسية للمحاكي أو من خلال تحميل ملف التثبيت وتشغيله مرة أخرى للتحقق من التحديثات.
  • مشكلة اختلاف أماكن الأزرار وعدم استجابة لوحة المفاتيح عند تغيير حجم النافذة، لم تصدر الشركة إصلاحاً لهذه المشكلة بعد، ولكن يمكنك إصلاحها من خلال القائمة الجانبية للمحاكي كما هو واضح في الصورة في الأسفل، عن طريق إعادة ضبط أماكن الأزرار أثناء اللعب، سيزيل هذا أي أزرار إضافية قمت بضبطها يدوياً ولكن سيعيد الأزرار الافتراضية إلى أماكنها الصحيحة. (بعد الضغط على زر Reset لا تنس الضغط على زر Save لحفظ الأماكن الجديدة).

ضبط الأزرار في ببجي موبايل

ضبط الأزرار في ببجي موبايل

بهذه النصائح والحلول يمكنك الاستمتاع بتجربة لعب لعبة PUBG mobile على كمبيوترك دون أي مشاكل، لا تنس قراءة دليل اللعبة المختصر لتتعلّم تقنيات جديدة وتخطي اللاعبين الأخرين بسهولة.