نجوم الدراما السورية في أكثر من مسلسل في رمضان 2019 !

نجوم الدراما السورية في أكثر من مسلسل في رمضان 2019 !

نجوم الدراما السورية
نجوم الدراما السورية

13 كانون الأول / ديسمبر 2018

 

الممثّلون السوريون يقبلُون على الدراما بطريقة لافتة، إذْ يبحثون ويوقعون العقد تلو الآخر، في محاولةٍ للهروب إلى الأمام، بعد أزمة الدراما السورية التي يبدو أنّها انحسرت قليلاً، وتحملُ الفترة المقبلة مزيداً من الإنتاجات التي ستشارك في فعاليات الموسم التلفزيوني الأقوى في رمضان.
اللافت، هو أنَّ عدداً من الممثلين السوريين وقّعوا على أكثر من مسلسل، ما بين بيروت ودمشق. جهتان تتقاسمان الممثل السوري اليوم، شركات الإنتاج السورية التي تحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وعودة الحياة إلى الدراما السورية. والمنتج اللبناني الذي يراهن على أحقية أو نجومية الممثل السوري في المشاركة ضمن الأعمال التي تُعرَف بـ”الدراما المُشتركة”. سنوات الأزمة السورية، طبعت هذا التعاون، ولمْ تبتعِد أيضاً عن الخط الخليجي، والذي أسهم في المدة نفسها بإنتاجات ضخمة، منها ما هو تاريخي، وآخر اجتماعي، لكنه كان جيداً قياساً إلى الداخل السوري.

سلوم حداد ومعمار .. بين “باب الحارة” و”عندما تشيح الذئاب” !

ابتداءً من مطلع السنة المقبلة، تبدأ عجلة تصوير مسلسلات دراما رمضان 2019 بالعمل. يترافَق ذلك مع “زحمة” واضحة لجهة إنتاج مجموعة من المسلسلات ذات الهوية السورية، وما يُعرف بالدراما المُشتركة. أعلِنَ، قبل أيام، عن الشروع بتصوير مسلسل “عندما تشيخ الذئاب” عن رواية للكاتب الفلسطيني الراحل، جمال ناجي، نقلها إلى الدراما السيناريست، حازم سليمان. سيشارك في البطولة الممثل السوري، سلوم حداد على أن يكون عرض المسلسل على شاشة أبوظبي في رمضان 2019. ومن المتوقع مشاركة الممثلة كاريس بشار، في العمل نفسه.
سلوم حداد يشارك، أيضاً، في الجزء الجديد من مسلسل “باب الحارة”، بعد اتّفاق مع شركة الإنتاج، واتجاه من قبل الكاتب، فؤاد شربجي، والمخرج مؤمن الملا، وشركة “ميسلون”، لتقديم جزء إضافي يريدون منه أن يكون فاتحة لأجزاء جديدة. مشاركة حداد، والممثلة سلافة معمار، كان لإحداث صدمة إيجابية في العمل بإشراك نجوم صف أوّل، خصوصاً بعد مغادرة الممثل، عباس النوري، المعروف “بأبو عصام” الجزء الجديد بشكل نهائي. سلافة معمار، ارتبطت هي أيضاً بمسلسلين للموسم نفسه. الأول هو مسلسل “أرض محروقة”، والذي يعيدها إلى عدسة المخرج، الليث حجو، نص إيمان السعيد. كما تشارك في مسلسل “الحرملك” إنتاج شركة “كلاكيت” للمخرج، تامر إسحاق.

عابد فهد في “دقيقة صمت” و”طريق”!

أما الفنّان، عابد فهد، فسينشغل لاحقًا بمسلسل “دقيقة صمت”، من كتابة سامر رضوان، وإخراج التونسي شوقي الماجري، وتشاركه زميلته كاريس بشار، واللبنانية ستيفاني صليبا. وأعلن المنتج، صادق الصباح، في تصريح متلفز، أنَّ هناك جزءاً ثانياً من مسلسل “طريق”، والذي لعب بطولته عابد فهد، واللبنانية، نادين نسيب نجيم، الموسم الماضي. وقال الصباح، إنّ الأمر متروك إلى سنة 2020، من دون أيّ تفاصيل إضافيّة. محاولة الصباح تأتي لاستثمار نجاح شخصية “جابر” التي جسَّدها فهد في طريقي، واستطاعت أن تأسر المتابعين والمشاهدين لوقت.
ويبدي الممثل السوري الشاب، معتصم النهار، حماسه للمشاركة في مسلسل “خمسة ونص”، وهي أولى تجاربه مع الدراما العربية المشتركة. النهار سيقف أمام اللبنانية، نادين نسيب نجيم، ومواطنه قصي خولي، ليبدأ قصة مختلفة تعتمد على الحب والنكران بقالب اجتماعي شيق أعدَّ خصيصاً لنادين نجيم. والحالة التي ترتب عليها نجاح أعمالها المشتركة في رمضان كل عام. يُذكَر أنَّ معتصم النهار ينتهي، قريبًا، من تصوير دوره في مسلسل “ما فيّي”، والمؤلف من 60 حلقة، إذ يعرض قريباً بشكل حصري على إحدى الفضائيات، وتشاركه ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبي شقرا.