تعرف على أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بالمونديال الأسيوي !

تعرف على أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بالمونديال الأسيوي !

07 كانون الثاني / يناير 2019

تشهد بطولة كأس آسيا 2019 ، منافسة قوية على حصد اللقب، في ظل تواجد المنتخبات صاحبة التاريخ الطويل في البطولة أمثال اليابان الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 4 ألقاب.

التقرير التالى يستعرض أبرز المرشحين لحصد لقب كأس أسيا 2019:


1 – اليابان
يعد منتخب الساموراي أحد أبرز المنتخبات المرشحة بقوة لحصد لقب كأس أمم أسيا 2019، خاصة وأنه يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين في أندية أوروبية كبيرة، بالإضافة إلى أنه صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 4 مرات آخرهم عام 2011.

 
2 – السعودية
يسعى المنتخب السعودي لتحقيق لقب كأس أمم اسيا، بعد غياب طويل عن منصات التتويج، حيث كان أخر تتويج للأخضر باللقب عام 1996، حيث يطمح المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي لتحقيق ظهور قوي بعد الأداء المميز في مونديال روسيا 2018.

 
3 – أستراليا

يدخل منتخب الكانغرو البطولة مدافعا عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية عام 2015، والتي استضافتها على أراضيها للمرة الأولى بعد انضمامها إلى الاتحاد الأسيوي.
 

4 – إيران 

قادرة على التتويج ببطولة كاس امم اسيا مرة اخرى بعد مضي 42 عاما على اخر بطولة حققها المنتخب ، هي أحد المنتخبات الأسيوية التي لعبت في كأس العالم في روسيا ، ويعتمد المنتخب الإيراني على نجوم كبار محترفين في أوروبا وفي الدوريات الخليجية و أبرزهم النجم مسعود شجاعي .



5 – كوريا الجنوبية
 
يعد الشمشون الكوري أحد المنتخبات المرشحة بقوة لحصد لقب كأس أسيا، متسلحا بمجموعة كبيرة من النجوم التي تلعب في عمالقة أندية أوروبا، يتقدمهم نجم توتنهام الإنجليزي هيونج مين سون، ويمتلك المنتخب الكوري الجنوبى لقبين أخرهم عام 1960.  

 

 

6 – الإمارات
 
يسعى منتخب الأبيض الإماراتي الاستفادة من عامل الأرض والجمهور لتحقيق لقب كأس اسيا للمرة الأولى في تاريخه، ويعتمد المنتخب المستضيف على خبرة مدربه الإيطالي ألبرتو زاكيروني لتحقيق أحلام شعب الإمارات لتحقيق اللقب، وذلك على الرغم من غياب النجم الأول عمر عبد الرحمن "عموري" للإصابة بالرباط الصليبي.
 

ومن الممكن ظهور منتخب عربي يخالف التوقعات وذلك لوجود 11 منتخب عربي ينافس بالبطولة لاول مرة في تاريخ البطولة ، ويذكر ان العرب حققو 4 القاب في تاريخهم منهن 2 بطولة للمنتخب السعودي ، ومنتخب الكويت حقق بطولة ، واخر بطولة حققها العرب كانت عام 2007 للمنتخب العراقي .