نتائج إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا !

نتائج إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا !

دوري أبطال أوروبا !
 دوري أبطال أوروبا !

14 آذار / مارس 2019

إنتهت مباريات إياب دور الـ16 من التشامبيونز ليج  دوري أبطال أوروبا UEFA Champions League، التي انطلقت بالمواجهات الحاسمة يوم الثلاثاء الماضي .

أُقيمت في اليوم الأول مباراتين في نفس التوقيت كما هو معتاد، الأولى بين بوروسيا دورتموند و توتنهام وانتهت بانتصار السبيرز بهدفٍ نظيف وضعهم في ربع النهائي، أما اللقاء الآخر فجمع بين ريال مدريد حامل اللقب في آخر ثلاث مواسم، وأياكس الذي يمتلك عناصر شابة مميزة نجحت في قلب الطاولة على الملكي وتحقيق الفوز بأربعة أهدافٍ لهدف ولحقوا بالديوك إلى الدور التالي.

شهد اليوم الثاني قمتين ناريتين واحدة بين باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد انتهت بانتصار الشياطين الحمر بثلاثة أهدافٍ لهدف وضعوهم في دور 8 من دوري أبطال أوروبا، أما الثانية فجمعت بين بورتو و روما الذي فاز في الذهاب بهدفين لهدف، لكنه خرج في النهاية بعد الخسارة من الدراجاو بثلاثة أهدافٍ لهدف في الإياب.

لم يكن الأسبوع الثاني من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا أقل قوةً من الأول، حيث واجه أتلتيكو مدريد و يوفنتوس بعضهما البعض ونجح البيانكونيري في قلب الطاولة على الروخيبلانكوس وخطف بطاقة التأهل، وفي نفس التوقيت سحق مانشستر سيتي شالكه بسبعة أهدافٍ نظيفة وضعته في ربع النهائي.

في اليوم الأخير، حل ليفربول ضيفًا على بايرن ميونخ في ملعب أليانز أرينا في مباراة مرتقبة شهدت ندية كبيرة بين الفريقين وانتهت بانتصار الريدز بثلاثة أهدافٍ لهدف.