بدء التجهيز لمسلسل قيامة عٌثمان بعد إنتهاء مسلسل قيامة ارطغرل !

بدء التجهيز لمسلسل قيامة عٌثمان بعد إنتهاء مسلسل قيامة ارطغرل !

مسلسل قيامة عثمان
مسلسل قيامة عثمان

25 آذار / مارس 2019

مع قرب إنتهاء المسلسل التركي العالمي التاريخي "قيامة أرطغرل" بجزءه الخامس والأخير منه على قناة تي ار تي الأولى حالياً ، تجري الإستعدادت بشكل مكثف لتنفيذ مسلسل "قيامة عثمان" .

وبدأت تخرج إلى العلن أبرز الأسماء المشاركة في المسلسل وتثير اهتمام الصحافة التركية. ومن بين تلك الأسماء الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت، والذي سيؤدي دور "عثمان غازي" مؤسس الدولة التي امتدت ستة قرون.

وشرع بوراك بالاستعدادات الفعلية وقراءة السيناريو من أجل التشبع بالدور الذي سيوكل إليه، إضافة إلى التحضيرات التقنية والفنية، كالتدرب على فنون القتال، وركوب الخيل وغيرها.

ورغم أن بطل المسلسل "إنجين التان دوزياتان" والذي أدى دور أرطغرل حتى النسخة الخامسة والأخيرة من المسلسل سيغادر المشهد بالكامل، إلا أن هناك مجموعة من أبطال المسلسل سيستمرون في السلسلة الجديدة "قيامة عثمان" وفقاً لما نقلته الصحافة التركية.

من أبرز تلك الأسماء الممثل ميليه اوزدوغان والمعروف بدور "سامسا ألب" والذي كان قد انتهى دوره في مسلسل أرطغرل بعد مقتله في إحدى المعارك، ألا أنه سيعود ليلعب دور أحد المحاربين تحت إمرة عثمان غازي.

وأيضاً هناك الممثلان الشابان غوندوز بي وسافجي بي ولدا أرطغرل والأخوان الكبيران لعثمان واللذان سيستمران في المسلسل ليحاربا إلى جانب أخيهما عثمان غازي.

وسيشارك أيضاً الممثل تورغوت الب والذي سيؤدي العديد من المهام في عهد عثمان غازي ولد السيد أرطغرل.

ويستمر في الظهور الممثل دوندار الأخ الأصغر لأرطغرل، إذ سيجري إنهاء دوره في النسخة الحالية بخاتمة سيئة من خلال الموت على يد عثمان غازي، ولكنه سيعود بدور جديد في قيامة عثمان لاحقاً.

كما ينتظر ظهور شخصية جديدة في المسلسل وهي شخصية الشيخ أديبالي المرجع الروحي والديني لمؤسس الدولة العثمانية، عثمان غازي ووالد زوجته.

والأهم هو ترقب ظهور الشخصية الشهيرة مولانا جلال الدين الرومي وسيكون ظهوره لتعويض مكان الفيلسوف المتصوف الشيخ محيي الدين بن عربي وتلميذه الشيخ صدر الدين القونوي اللذين ظهرا خلال أحداث مسلسل قيامة أرطغرل في الأجزاء الأخيرة.

دورسون فقيه شخصية جديدة ينتظر ظهورها في المسلسل أيضاً بحسب ما تناقلته الصحافة التركية. ولم يتم تحديد اسم الممثل الذي سيؤدي دوره بعد، ويعرف دورسون فقيه تاريخياً بأنه أول من أعلن عن الدولة العثمانية في خطبة الجمعة، عندما قال إن الأراضي التي يسيطر عليها عثمان غازي هي دولة مستقلة عن الأراضي السلجوقية.

ومن المتوقع أن يقدم بطل المسلسل الجديد "قيامة عثمان غازي"، عرضاً مكملاً لأحداث تأسيس الإمبراطورية العثمانية والتي بدأها والده أرطغرل بإرساء قواعدها من خلال مواجهته للمغوليين والصليبيين كما يدور في الأحداث الجارية بالمسلسل في نسخته الخامسة.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل أرطغرل قد تمكن من تحقيق نجاح مبهر خلال الفترات الماضية وتربع على قائمة المسلسلات الدرامية التركية، من حيث نسبة المشاهدة الأعلى ارتفاعاً داخل تركيا وخارجها.

يبقى السؤال، هل يستمر المسلسل بتحقيق نسبة المشاهدات ذاتها بعد رحيل أرطغرل، وظهور المسلسل بحلته الجديدة بعد أن يتولى عثمان مقاليد الأمور ويبدأ تأسيس الدولة العثمانية؟