هاتفك الذكي يرصد جميع تحركاتك

هاتفك الذكي يرصد جميع تحركاتك

هاتفك الذكي يرصد جميع تحركاتك
هاتفك الذكي يرصد جميع تحركاتك

11 حزيران / يونيو 2016

وصلت التكنولوجيا الى حد كبير من التطور حيث أصبحت تستطيع رصد كافة تحركاتك أينما ذهبت، خاصة الهواتف التي تعمل بنظامي أندرويد أو ios، فهي تقوم بتسجيل كافة المعلومات الخاصة بالأماكن التي قمت بزيارتها.

وكما لكل شيء منافع ومضار فالتكنولوجيا أيضا سلاح ذو حدين، حيث يمكن أن يكون تخزين تحركاتك وسيلة فعالة جدا من أجل تذكيرك بالأماكن والأوقات التي تمثل معلومات هامة بالنسبة لك فيمكنك استرجاعها وقتما شئت، كما يتيح الهاتف معلومات مفيدة فيما يخص التدليل على الأماكن التي تميل عادة إلى الذهاب إليها.

ويكمن الشيء السلبي في أن شركات التكنولوجيا تحصل على كم هائل من المعلومات الشخصية من خلال هواتف المستخدمين وهو ما يعد انتهاك لخصوصية المستخدم.

وتمتلك غوغل طريقة بارعة في تخزين هذه المعلومات على صفحة الجدول الزمني لديك، والتي تعرف باسم (سجل الموقع)، حيث يمكنك الاطلاع على هذا الجدول ورؤية خريطة تحوي الأماكن التي كنت فيها بالتواريخ، وجمعت هذه البيانات عن طريق هاتفك المحمول.

ويمكنك التحكم في إتاحة تسجيل ورصد تحركاتك من عدمها، فإن أحببت أن تحصل على هذه الميزة فما عليك سوى اقتناء هاتف يعمل بنظام أندرويد، فيما إذا كان هاتفك يعمل بنظام ios فإنك تحتاج إلى تطبيق the Google app، من أجل تتبع موقعك وإرسال المعلومات إلى غوغل.

ومن أجل إيقاف عمل هذه الميزة، يمكنك الدخول إلى حسابك على غوغل وإيقاف عمل "سجل الموقع"، حيث ستتوقف العملية في أي جهاز تعمل من خلاله.
وإن أردت حذف المعلومات السابقة المخزنة عن تواريخ وأماكن تواجدك، يمكنك التوجه إلى "سجل الموقع" أيضا من أجل اختيار اليوم أو الموقع الذي تريد حذفه.

هذا وتعمل أبل على تطبيق نفس الشيء، من خلال إمكانية التوجه إلى تطبيق الإعدادات والنقر على زر الخصوصية، وستجد خيار خدمات الموقع، حيث يمكنك تعطيل أي عملية لكشف أو تخزين المواقع.