تعرف على سناب شات

اكتشف مزايا تطبيق سناب شات ... اذا كنت مبتدئ يمكنك الان الانطلاق في سناب شات من الصفر

اكتشف مزايا تطبيق سناب شات ... اذا كنت مبتدئ يمكنك الان الانطلاق في سناب شات من الصفر

snapchat-اكتشف مزايا تطبيق سناب شات
snapchat-اكتشف مزايا تطبيق  سناب شات

30 نيسان / أبريل 2016

إذا كنت تريد أن تتعرف على تطبيق سناب شات و جوانبه المهمة و ان تصبح مستخدماً فعالاً ينشر الفوائد ويتابعه الكثير، و يكسب الكثير من الاصدقاء ، في الغالب سيكون في رأسك الكثير من الأسئلة و بالتأكيد تبحث عن إجاباتها، وخاصة عند استخدام سناب شات للنشر وبناء الجمهور، أما الاستخدام العادي فهو بسيط يمكن للشخص أن يتعرف عليه بنفسه من الجلسة الأولى.

لنتعرف معأ على تطبيق سناب شات من خلال العديد من الأسئلة  أدناه و إجاباتها .

1- سناب شات هل يمكن إستخدامه  كمنصة للنشر الإجتماعي؟

 أولا سنتعرف على منصة النشر الاجتماعي و هي التي يمكن نشر المحتوى من خلالها سواء (صوتي – نصي – مرئي ..الخ)  ليستفيد منها من يريد ذلك بشكل مفتوح. مثلاً الواتساب لا يمكن استخدامه للنشر الاجتماعي، هو فقط تطبيق للمراسلة والعلاقات الشخصية، اما التليجرام فيمكن استخدامه للنشر بواسطة خاصية القنوات التي يمكن لأي شخص الاشتراك فيها دون ان يكون بالضرورة صديقاً لصاحب القناة.

تطبيق سناب شات يمكن استخدامه كمنصة اجتماعية للنشر وبناء الجمهور والتأثير عليه، وذلك بواسطة خاصية اليوميات الموجوة فيه، و لكن عليه بعض القيود، مثل:

يمكن فقط نشر المحتوى المرئي مثل الصور و الفيديو

 يُحذف المحتوى المنشور بشكل تلقائي بعد 24 ساعة

 النشر يكون عبر الهواتف الذكية  فقط وغير ممكن استخدام الحاسوب للنشر

2- هل من الممكن فتح أكثر من حساب سناب شات في الوقت ذاته ؟

 لا يسمع تطبيق سناب شات فتح اكثر من حساب في الوقت ذاته الا بطرق غير رسمية لذالك اذا كنت تمتلك اكثر من حساب، يجب أن تسجل خروج من الحساب الأول كي تدخل للحساب الثاني.

ذكرنا انه يمكن فتح أكثر من حساب في الوقت ذاته بطرق غير رسمية ، ومنها  تثبيت نسخة أخرى من تطبيق سناب شات على نفس الهاتف باستخدام طريقة clone في أجهزة الأندرويد، و أيضا يمكن استخدام تطبيق parallel space لفتح أكثر من حساب للتطبيقات المشهورة.

3- كيفية نشر المحتوى العام في تطبيق سناب شات؟

بواسطة خاصية القصة Story ، من خلالها يسمح لك بنشر الصور والفيديو إلى المتابعين، الأشياء التي نشرتها من صور و فيديو ستبقى 24 ساعة فقط ثم تحذف بشكل تلقائي، بإمكان المتابعين مشاهدتها عدد لا محدود من المرات قبل ان تختفي من حائط القصص الخاص بهم.

كيف يتم ذلك؟ تقوم بأخذ لقطة لصورة او تسجيل لفيديو قصير، بعدها سوف تظهر لك ايقونات التحكم بعد التسجيل، ومنها أيقونة الإرسال إلى اليوميات الظاهرة في أسفل الشاشة، ثم تنقر عليها وسوف ترسل إلى جميع المتابعين.

4- هل يدعم سناب شات تعدد الحسابات؟

نعم يمكن عمل أكثر من حساب على تطبيق سناب شات،  كل حساب يرتبط ببريد الكتروني منفصل عن الآخر، فهذا التطبيق ليس مثل التطبيقات التي تتطلب الارتباط برقم الهاتف، في سناب شات الإرتباط برقم هاتف اختياري و ليس اجباري ، وهذا يسمح بانشاء عدد لا محدود من الحسابات في سناب شات كل حساب مرتبط ببريد إالكتروني خاص.

5- هل سناب شات مرتبط برقم الهاتف، ودفتر العناوين؟

كما ذكرنا بإجابة السؤال السابق إن تطبيق سناب شات لا يتطلب بالضرورة الإرتباط برقم هاتف فقط يمكنك التسجيل عبر البريد الإلكتروني وترك خاصية التحقق من الهاتف مهملة، انها عملية اختيارية، من الممكن أن تحتاج اليها اذا  كنت تريد اضافة اصدقائك الذين تحتفظ بأرقام هواتفهم إلى حسابك في سناب شات، ولتسمح لهم باضافتك إلى حساباتهم و مراستلهم.

6- كيف يمكنني كسب المتابعين و نشر حساب سناب شات؟

سوف تقوم بعمل اسم مستخدم خاص username عند انشاء الحساب،  هذا الإسم سيمكن الآخرون من إضافتك إلى قائمة الأصدقاء ومن ثم تصلهم جميع الصور و الفيديو الذي تنشره ، و سوف يكون عليك نشر هذا الإسم عن طريق الويب أو شبكات التواصل الاجتماعية الاخرى.

هناك طريقة أخرى لنشر الحساب هي عن طريق snapcode وهو الكود المصور الخاص بالحساب و يظهر في واجهة البرنامج، حيث أن كل حساب سناب شات لديه كود مصور خاص به، من خلاله يمكن لمستخدمي سناب شات الآخرين تصويره ومسحه عن طريق السناب شات نفسه ليقوم سناب شات بالتعرف على صاحب الحساب مباشرة. اذاً كل ما عليك اخذ لقطة لهذا الكود ونشر الصورة بجميع الطرق الممكنة و المتاحة.

7- هل يمكن لمتابعي حسابي مراسلتي ؟

الخيار متروك لك، اذهب الى اعدادات الخصوصية خيار للتحكم في من يمكنه مراسلتك، اختر My Friends وهم الأشخاص الذين تتابعهم فقط، أو Everyone كي يتمكن أي شخص من مراسلتك بمن فيهم الأشخاص الذين أضافوك صديقاً لهم والذين يتابعون حسابك.

8- هل يمكن معرفة عدد المتابعين والأصدقاء؟

هذا الأمر غير مسموح به حاليا في تطبيق سناب شات، سوف تتمكن من معرفة الأشخاص الذين تابعوك أو صادقوك سابقاً من صفحة added me ولكن هذه الصفحة لا تعرض لك جميع المتابعين، ولا يوجد طريقة حتى الآن لمعرفة عدد المتابعين بالتحديد.

لكن هناك خاصية عدد مرات المشاهدة للسنابات التي ترسلها عبر حائط القصص، ومن خلال هذا الرقم يمكنك التعرف بشكل تقريبي على عدد المتابعين، وعادة عدد المتابعين لن يقل عن العدد الكلي لمشاهدات اللقطة ولا يزيد عن ضعف هذا العدد.

9- هل من الممكن الإحتفاظ بمقاطع الفيديو التي اسجلها وانشرها؟

نعم يمكن الإحتفاظ بها ، بعد ان تقوم بالتصوير يوجد أيقونة خاصة بحفظ المقطع أو الصورة ونسخها إلى جهازك، انقر عليها و سوف يتم الحفظ مباشرة على جهازك.

10- ماذا يعبر الرقم الذي بجانب الإسم في سناب شات ؟

الرقم الذي بجانب اليوزر يظهر في الواجهة الرئيسية للتطبيق، هذا الرقم يعبر عن الـscore أو النقاط وهو يزيد كلما زاد تفاعلك من ارسال واستقبال الرسائل.