5 علاجات طبيعية لإمراض المعدة !

5 علاجات طبيعية لإمراض المعدة !

المعدة
المعدة

26 شباط / فبراير 2019

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلات المعدة المختلفة مثل حرقة المعدة والإنتفاخ والحموضة ، وتنتج هذه المشكلات جميعها عن الإصابة بإلتهابات المعدة ، فهي تسبب الألام والإنزعاج ، ويبحث المريض عن حلول طبيعية للتخلص منها.

5 طرق طبيعية للتخلص من إلتهابات المعدة

يوجد العديد من الوسائل الطبيعية التي تساعدك على التخلص من حرقة وآلام وإلتهابات المعدة ، حيث تعتبر هذه الوسائل بديل طبيعي وفعال للعلاجات الكيميائية لإلتهابات المعدة.

وفيما يلي نقدم لك أفضل 5 علاجات طبيعية تخلص من آثار إلتهابات المعدة المزعجة :

العرقسوس

العرقسوس

يعتبر العرقسوس من أفضل المشروبات الطبيعية التي تساهم في علاج إلتهاب المعدة ، حيث يمتلك قدرة مذهلة على إعادة إلتئام القناة الهضمية ، كما أن تناوله يهدئ حرقة المعدة ، ويزيل الإنزعاج الذي يشعر به المريض بعد تناول الطعام.

 الزبادي

الزبادي

للمرضى الذين يعانون من حرقة وإلتهابات المعدة ، ينصح بإضافة الزبادي ضمن النظام الغذائي ، حيث يحتوي الزبادي على مادة البروبيوتيك التي تساعد على حماية طبقة المعدة من البكتيريا المسببة للإلتهابات ، كما أنها تخلصها من الحرقة ، وتقوي الجهاز المناعي ضد العدوى البكتيريا والأمراض.

 الزنجبيل

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل علاج فعال جدا لإلتهابات المعدة ، وذلك لإحتوائه على مواد مضادة للجراثيم والبكتيريا ، كما أنه يخفف من أعراض الإلتهاب المزعجة من حرقة معدة وإنتفاخات وعسر هضم.

 الفراولة

الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومركبات الفينول التي تساهم في علاج إلتهابات المعدة ، كما أنها تعتبر علاج وقائي لمنع الإصابة بإلتهابات المعدة وحماية بطانة المعدة ، ولذلك ننصحك بإستهلاك الفراولة بشكل منتظم لتقليل الضرر الواقع على الغشاء المخاطي للمعدة جراء الإلتهابات.

 أوراق الريحان

الريحان

يحتوي الريحان على مواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للإلتهابات ، فضلا عن خصائصه المضادة للجراثيم ، وكلها تساعد في علاج إلتهابات المعدة ، والتخلص من الأعراض الناتجة عنها ، كما أنه يساعد على الحد من البكتيريا المسببة لإلتهابات المعدة ، ويشفي من آلام المعدة وعسر الهضم والإسهال والقئ ، ويمكنك إستخدامه عن طريق مضغ 4 أوراق من الريحان يوميا.