الايحاءات الجنسية تصل الى الهيبة 3

الايحاءات الجنسية تصل الى الهيبة 3

تيم حسن وسيرين عبد النور في الهيبة 3
تيم حسن وسيرين عبد النور في الهيبة 3

15 أيار / مايو 2019

يبدو ان الجمهور على موعد مع صدمات جديدة كبيرة في الجزء الثالث من مسلس الهيبة، وذلك بعد ما فوجؤا به خلال متابعتهم لمسلسل الهيبة الحصاد في الحلقة الثامنة تحديدا والتي حملت ايحاءات جنسية واضحة بين "جبل" تيم حسن   و"نور" سيرين عبد النور ، خلال اللقاء الأول الذي عبّرا فيه عن حبهما لبعضهما البعض، بعد تمنّع واضح من قبل "جبل" في الحلقات السابقة.

مسلسل الهيبة الحصاد هو الجزء الثالث من مسلس الهيبة وهو من بطولة تيم حسن وسيرين عبد النور وهو للكاتب باسم السلكا والمخرج سامر برقاوي، وإنتاج شركة "الصبّاح إخوان".

تضمنت الحلقة مشاهد تحوي إيحاءات جنسية صادمة للجمهور

 


وفي التفاصيل، وبعد أن شاهدنا أنّ "نور" نامت في سرير جبل، يفاجئنا صنّاع العمل بمشهد تظهر فيه ملابس "نور" مرمية بجانب السرير، بينما يظهر "جبل" بجانبها على السرير، في حين تأخذنا لقطة أخرى لرؤية إحدى قطع ملابس "نور" الداخلية على طرف السرير، في إيحاء واضح لما حدث بين بطلَيْ العمل.

ليبقى السؤال القائم ما هو الهدف من إظهار قطعة ملابس داخلية في المشهد، وما هو المبرر الدرامي لهذا المشهد، وهل يخدم الفكرة أم إنه مجرد مشهد إيحائي فقط، لا قيمة له سوى الإثارة من دون أدنى هدف أو فكرة، خصوصًا وأنّ مشهد وجودهما في السرير معًا لا يتطلب أيّ إيحاءات أخرى، فالفكرة واضحة وضوح الشمس من خلال ما شاهدناه قبل توجههما إلى السرير.


 



ولم يكتفِ صنّاع المسلسل بهذا القدر من الإيحاءات، بل تبعه مشاهد أخرى بعد استيقاظ "نور" وارتدائها قميصًا قصيرًا جدًّا، لتأخذنا كاميرا المخرج سامر البرقاوي بلقطة يتسع كادرها مع سير "نور" باتجاه "جبل"، حيث نرى قدمي "نور" وهي ترتدي ملابس قصيرة، وعند ابتعادها عن الكاميرا شيئًا فشيئًا واقترابها من جبل، تظهر طريقة مشيتها المليئة بالإغراء، في مشهد يمكن القبول به إذا كان الهدف منه ليس إيحاءً فقط .

 

لم يفهم الهدف من مشاهد الإثارة في المسلسل

 

 

 

 

 

 

 

 

 


إذًا ما حدث في الحلقة الثامنة من العمل، كان يمكن القبول به وتمريره لو كان حدث في فيلم سينمائي، أو أن يكون له مبرر درامي واحد غير الإيحاءات الجنسية التي لا تقدّم ولا تؤخر في سير العمل، ولا تضيف أيّ تفصيل يبرر حكاية أو حدثًا دراميًّا، ليبقى السؤال: هل يمكن أن نرى عبارة تسبق مسلسل "الهيبة الحصاد" "للكبار فقط".