اقوى واسرع طريقة لخفض الوزن في رمضان

اقوى واسرع طريقة لخفض الوزن في رمضان

طرق تخسيس الوزن بسرعة في رمضان
طرق تخسيس الوزن بسرعة في رمضان

17 أيار / مايو 2019

يبحث الكثير من الناس على افضل واسرع طريقة لانزال الوزن في شهر رمضان، معتقدين ان الصيام هو الفرصة الامثل لخسارة الوزن وتخسيسه.

تخسيس الوزن

يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة زيادة الوزن في شهر رمضان نتيجة العديد من الأسباب مثل قلة الحركة والمشي، وتناول كميات كبيرة من الطعام بعد وجبة الإفطار، وقلة ممارسة التمارين الرياضية، وتناول الحلويات، وغيرها العديد من الأسباب، لذلك يحاول الأفراد اتباع نظام غذائي قاسٍ لتخفيف الوزن، لكن في أغلب الأحيان يعود بضرر على صحتهم، لذلك سنتعرف في هذا المقال على طرق تخفيف الوزن بسرعة في رمضان.

وصفات لتخسيس الوزن في رمضان

العسل والخل

تعد من الوصفات التي تحرق الدهون المتراكمة لاحتوائها على مواد طبيعية، من خلال وضع نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي في وعاء صغير، وإضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح أو الخل الأبيض وخلطهما جيداً، وإضافة كوب من الماء الفاتر، وخلط جميع المكوّنات مع بعضها جيداً، ويتم شرب كوب من الخليط قبل وجبة السحور بنصف ساعة تقريباً، والاستمرار في استخدام هذه الوصفة للحصول على نتيجة فعالة خلال أيام قليلة.

الكمون والليمون

إذابة ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكمون المطحون في كوب ونصف من الماء في إناء على النار حتى يغلي تماماً، مع تقطيع حبة من الليمون وإضافتها إلى الخليط، ويمكن اضافة بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، وشربه بعد تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة لإعطاء أسرع وأفضل نتيجة.

القرفة والزنجبيل

يتم تحضير هذه الوصفة من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من كلّ من مسحوق القرفة والجنزبيل في وعاء، ثمّ إضافة كوب من الماء المغلي، وتغطيته جيداً، ويتم شربه مرتين في اليوم بعد وجبة الفطور حتى فترة السحور، ويمكن أيضاً إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى المزيج، للحصول على نتيجة أفضل، حيث يساهم الليمون في حرق نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم.

 

نصائح عامة لتخسيس الوزن في رمضان

  • ممارسة التمارين الرياضية لمدّة ساعة قبل تناول وجبة الإفطار، ويفضل ممارسة رياضية المشي.
  • شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناول وجبة الإفطار.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون.
  • الإكثار من تناول الخضروات، والتقيد بثلاث حبات فاكهة في اليوم.
  • شرب كوب من الحليب الدافئ قبل الخلود إلى النوم، لمد الجسم بنسبة كبيرة من الكالسيوم المطلوب لمقاومة الطعام.
  • شرب كوب من الماء المخلوط ببضع قطرات من عصير الليمون، حيث يساهم في حرق كمية كبيرة من الدهون الموجوة في الجسم، كما يجعل الجسم يقاوم الجوع فترة زمنية طويلة خلال اليوم.
  •