من هو اللاعب العربي الاكثر تتويجا بالالقاب من داني الفيش؟

من هو اللاعب العربي الاكثر تتويجا بالالقاب من داني الفيش؟

داني الفيش
داني الفيش

09 تموز / يوليو 2019

يعتبر البعض ان اللاعب البرازيلي داني الفيش هو اللاعب الاكثر تتويجا بالالقاب في العالم لكن هذا الامر غير صحيح وهناك لاعب عربي لا زال يتربع على القمة بعدد الالقاب التي حققها مع ناديه ومع منتخب بلاده فمن هو؟

فبعدما خطف قائد المنتخب البرازيلي داني ألفيس الأضواء، بعد قيادته السيليساو إلى التتويج بلقب كوبا أمريكا 2019 أمام بيرو أخيراً على ملعب ماركانا.

ولم ينحصر مصدر الإثارة في تصدر ألفيس للمشهد فقط في تألقه بسن 36 عاماً مع السامبا وقيادته إلى اللقب، وإنما الرقم الجديد الذي حققه على الصعيد الشخصي، بعد أن ارتقى بألقابه خلال مسيرته الكروية الناجحة إلى 40 لقباً بحسب صحيفة ديلي ميل.

ووفقاً للصحيفة ذاتها، فإن ألفيس ورغم ما يشاع بأنه الأكثر تتويجاً، فإنه لا يزال متخلفاً على الأسطورة المصري حسام حسن أكثر لاعب حصداً للألقاب في العالم.

ورصدت ديلي قائمة بعشرة لاعبين هم الأكثر تتويجاً بالألقاب في مسيرتهم، وحل المصري حسام حسن في المركز الأول برصيد 42 لقباً أحرز أغلبيتها مع ناديي الأهلي والزمالك وفي البطولات المحلية المصرية والقارية، والمنتخب المصري على الصعيد الأفريقي.

وجاء في المركز الثاني البرازيلي مثار الجدل حالياً داني ألفيس برصيد 40 لقباً، حقق أغلبها مع برشلونة الإسباني.

أما المركز الثالث بحسب ديلي ميل فتربع عليه إبراهيم حسن الأخ التؤام لحسان حسن.

وجاء البرازيلي ماكسويل ستشيرر كابلينو أندرادي الشهير بـ «ماكسويل» في المركز الثالث برصيد 37 لقباً، حققها مع أندية كل من أياكس أمستردام، إنتر ميلان و برشلونة.

وحل الأوكراني أولكسندر فولوديميروفيتش شوفكوفسكي في المركز الرابع برصيد (36 لقباً)، وبعده أندريس إنييستا برصيد (35 لقباً)، ليونيل ميسي ( 35 لقباً)، رايان غيغز ( 35 لقباً)، زلاتان إبراهيموفيتش ( 35 لقباً)، فيتور بايا (34 لقباً).

حسام حسن
حسام حسن