مسلسل الجاسوس "ذا سباي" يُعيد الذاكرة للصراع العربي الاسرائيلي

مسلسل الجاسوس "ذا سباي" يُعيد الذاكرة للصراع العربي الاسرائيلي

مسلسل الجاسوس "ذا سباي"
مسلسل الجاسوس

07 أيلول / سبتمبر 2019

أعلنت شبكة "نتفليكس" الأمريكية عن طرح مسلسل قصير يحمل اسم "الجاسوس" (ذا سباي)، وتدور قصة الفيلم حول الجاسوس الإسرائيلي "إيلي كوهين".

ويعيد المسلسل ذكريات الصراع الاستخباراتي العربي الإسرائيلي، وجاء هذا العمل بعد من طرحها لفيلم "الملاك" (ذا إنجل)والذي تحدث عن أشرف مروان زوج نجلة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر الذي تورط بالعمالة مع المخابرات الاسرائيلية.

وكان لإيلي كوهين أو "كامل أمين ثابت" الاسم الذي استخدمه لسنوات داخل سوريا، واستطاع عبره التقرب من صناع القرار في النظام السوري بتلك الفترة، الأمر الذي مكنه من ضمان الانتصار السريع لـ "إسرائيل" خلال حرب 1967.



ويعد مسلسل الجاسوس من بطولة الممثل الإنجليزي "ساشا بارون كوهين" وتم طرحه للمشاهدة على شبكة "نتفليكس" في كافة أنحاء العالم مساء الجمعة (6 سبتمبر 2019).

وكما شارك في بطولة المسسلسل  الفنانة الإسرائيلية هادار راتزون روتيم التي تلعب دور زوجته العراقية اليهودية نادية، والفنان الأمريكي نوح إميريتش الذي لعب دور مسؤول الموساد.

وتدور أحداث المسلسل "الجاسوس" (ذا سباي)، بين مصر، حيث ولد كوهين لأبوين يهوديين من أصول سورية، تورط في عمليات استخباراتية إسرائيلية داخل مصر.