جماعات تنوي القيام بتصعيد خطير في بغداد الجمعة والعبادي يحذر

جماعات تنوي القيام بتصعيد خطير في بغداد الجمعة والعبادي يحذر

حيدر العبادي
حيدر العبادي

27 أيار / مايو 2016

كشفت تقارير استخباراتية في مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس، عن نية جماعات معينة القيام بتصعيد خطير في بغداد ، اليوم الجمعة.

وأطلق العبادي تحذيرات تقضي بنية هذه الجماعات القيام بأعمال عنف في البلاد اليوم الجمعة، موجها أوامر لوزارة الداخلية بضرورة العمل على حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وقال بيان صادر عن مكتب العبادي إن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أصدر أوامره الى وزارة الداخلية للقيام بمهامها في حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وسط بغداد، وذلك لانشغال القوات العسكرية وقيادة عمليات بغداد في عمليات عسكرية كبيرة لتحرير الفلوجة وقواطعها".

وأضاف أن "أي إرباك غير مقبول خصوصا أن المندسين وسط المتظاهرين قاموا بالاعتداء على قواتنا الأمنية واقتحام مباني حكومية بالقوة الجمعة الماضية مما يوجب منعهم وفرض القانون".

ووجه العبادي الخميس، خطابه للمتظاهرين داعيا إياهم الى تأجيل تظاهراتهم المقررة الجمعة إلى ما بعد تحرير الفلوجة من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

الى ذلك، تـواصل القوات العراقية تـقدمها نحو مدينة الفلوجة، فقد نجحت في تطويق المدينة بعد قتال عنيف مع مسلحي "داعش".

هذا وتعرضت أحياء ومناطق مدينة الفلوجة خلال الـ 24 ساعة الماضية للقصف الذي تسبب بمقتل  8 أشخاص وإصابة 16 آخرون من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال.

 كما طال القصف عددا من أقسام المستشفى الوحيد في المدينة، مما تسبب بسقوط جرحى من بين الكوادر الطبية والمرضى الذين يتلقون العلاج، ناهيك عن أضرار مادية جسيمة لحقت بالمستشفى.