السعودية تقرر إلغاء رسوم تكرار العمرة للمعتمرين

السعودية تقرر إلغاء رسوم تكرار العمرة للمعتمرين

الغاء رسوم تكرار العمرة
الغاء رسوم تكرار العمرة

10 أيلول / سبتمبر 2019

قررت المملكة العربية السعودية الغاء رسوم تكرار العمرة،  والتي تبلغ 2000 ريال سعودي لمن سبق له أداء العمرة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.


ووضح محمد صالح بن طاهر، وزير الحج والعمرة في السعودي، بإنه القرار يدعم جهود تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030.

وتابع أن "المرسوم الملكي يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، واستعداد المملكة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة".

وقالت شركة "باب العمرة"، المعتمدة من وزارة الحج السعودية، أنه تم إلغاءرسوم تكرار العمرة البالغة 2000 ريال، واستبدالها برسم 300 ريال (80 دولارا) يضاف على طلبات العمرة.


وأضافت الشركة بأن رسوم العمرة للمتقدمين كافة تبلغ نحو 500 ريال (133 دولارا) كتكلفة نهائية، والتي تشمل رسوم الخدمات الإلكترونية وقيمة الباقة الأساسية وضريبة القيمة المضافة ورسوم متنوعة.

وقد بلغ عدد المعتمرين من الخارج في المملكة العربية السعودية، نحو 6.8 ملايين معتمر وذلك وفقًا لبيانات وزارة الحج السعودية.