مينا مسعود يروي قصة وصوله للعالمية في فيلم علاء الدين Aladdin

مينا مسعود يروي قصة وصوله للعالمية في فيلم علاء الدين Aladdin

مينا مسعود ضيف برنامج معكم منى الشاذلي
مينا مسعود ضيف برنامج معكم منى الشاذلي

27 أيلول / سبتمبر 2019

استضاف برنامج "معكم منى الشاذلي" الممثل العالمي مينا مسعود، على قناة "CBC" وتحدث عن حياته الفنية وكذلك عن النجاح الكبير الذي حققه في فيلم علاء الدين Aladdin.

وحضر الفنان مينا مسعود فعاليات مهرجان الحونة السينمائي، بموسمه الثالث، لثبت للعالم أن مصر تقدم أفضل الافلام على مستوى الوطن العربي وتصل للعالمية.


وقال مينا مسعود من خلال اللقاء في برنامج "معكم منى الشاذلي"، أنه يحب عدد من الفنانين منهم الفنان الكوميدي الراحل إسماعيل يس، والفنان أحمد السقا، وأيضا الفنانة منى ذكي، وكان يتابع مسلسل "عائلة الحاج متولي"، للفنان نور الشريف.


وتابع "مينا" خلال لقائه عبر فضائية "سي بي سي" انه التحق بالتمثيل منذ 10 سنوات وهو بكندا، وكان يدخر الأموال للسفر من خلال عمله في أحد المطاعم، وتوجه للبحث عن مواهب لعمل بطولة فيلم "علاء الدين".


وأضاف: " انه تم تحديد ميعاد لعمل تجربة الأداء أمام المخرج، ولكن الأمر كان صعب للغاية، ولكن أصدقاءه اخبروه انه يمكنه تصوير تجربة أدائه من خلال فيديو على الإنترنت، وقام بالتصوير وبعد ثلاثة أشهر سافر بريطانيا لعمل تجربة الأداء الثانية، وبعدها بفترة سافر مرة أخرى لعمل تجربة الأداء أمام البطلة. 

واستطرد قائلا :" وانا موجود في كندا، علمت خبر قبولي لأداء دور البطولة في الفيلم، وأخبرت والدي ووالدتي ، وبكت من الفرحة.

وأنهى مازحا:" قلت للمخرج أن الفيلم سيحقق إيرادات مليار دولار في"Box Office" ولم يتوقع فرق العمل نجاح الفيلم بهذه الطريقة.


وولد  مينا مسعود بالقاهرة في عام 1991 ، وهاجر مع عائلته إلى كندا وهو يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف، ولكن أسرته ظلت محتفظة بأصولهم المصرية، وحافظوا على التحدث باللغة العربية.


وقدم مينا مسعود عدد من الاعمال الفنية قبل الطفرة التي حدثت في إيرادات فيلم علاء الدين Aladdin حيث شارك فيه مع النجم العالمي "ويل سميث"، والفيلم بطولة مشتركة بين "مينا مسعود" و"ويل سميث"، نعومى سكوت، مروان كنزارى، نسيم بيدراد، بيلى ماغنسون، نافيد نيغبان، نعمان عكار، ألن توديك، نيكيتا شادها، والمخرج جاد ريتشى ،وانتاج شركة ديزني.