6 محركات بحث تنافس شركة جوجل "Google" تعرف عليهم

6 محركات بحث تنافس شركة جوجل "Google" تعرف عليهم

محركات بحث تنافس شركة جوجل
محركات بحث تنافس شركة جوجل

27 أيلول / سبتمبر 2019

بعد ظهور محرك البحث جوجل، وشهرته في جميع أنحاء العالم، انتشرت مجموعة من محركات البحث التي تنافس شركة Google .

ونقدم لكم هنا أشهر 6 محركات بحث:

1. محرك Yahoo

هي شركة خدمات حاسوبية أمريكية تقوم بإدارة بوابة الشبكة العالمية إنترنت ودليل للشبكة، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، وخدمة إخبارية.

محرك البحث ياهو يوفر الوصول إلى 38 لغة عالمية؛ كما أنه يوفر خصوصية أفضل لمستخدميه كما أن يحتوي على ثروة من المعلومات كما أبرزها ميزة معرفة الطقس؛ لذا يعد أحد أفضل بدائل محرك البحث جوجل.

2.محرك Bing

 هو ثاني أفضل محرك بحث بعد «جوجل» فهو أيضا مدعوم من مايكروسوفت، ياهو وصفحته الرئيسية لها خلفية تتغير باستمرار فأحيانا تكون أماكن وأحيانا أشخاص أو حيوانات وغيرها كما وله إعلانات خاصة به ويقوم بعرض أحداث وأخبار على تلك الصفحة الرئيسية وتحديثها باستمرار بالإضافة إلى ذلك يمكن دمجه بسهولة مع حساب فيسبوك ويعمل على أجهزة Apple و Windows .


3. محرك Ask.Com


هو محرك يعتمد على خاصية السؤال والجواب بدلا؛ حيث يمكنك أن تجد إجابات على مجموعة واسعة من استعلامات البحثو يمكنك العثور على مواضيع تتراوح بين الفن والأدب والجغرافيا والتربية والتعليم والسياسة والتكنولوجيا والعلوم وغيرها.


4.محرك DuckDuckGo

من أسرع محركات البحث وأفضلها في الحفاظ على خصوصية المستخدم؛ كما انه يدعم البحث الصوتي ويتميز بإعلان واحد في الصفحة.

 .5 مرحرك Wolfram Alpha

يخدم هذا المحرك الأشخاص الذين لديهم شغف بالرياضة؛ وهو يقوم بعرض كل المعلومات التي تبحث عنها.


6 محرك IxQuick

يقوم هذا  المحرك  بتخزين تفاصيل محددة للمستخدم وحيث يسمح بالبحث عن الفيديوهات والصور ومع أكثر من 5.7 مليون بحث في اليوم الواحد هذه الشبكة هي واحدة من أسرع محركات البحث نموا على شبكة الإنترنت وتعتمد على 17 لغة مختلفة.