وفاة الطفلة جنى بعد تعذيبها من قبل جدتها في مصر

وفاة الطفلة جنى بعد تعذيبها من قبل جدتها في مصر

وفاة الطفلة جنى محمد سمير
وفاة الطفلة جنى محمد سمير

28 أيلول / سبتمبر 2019

توفيت، اليوم السبت، الطفلة جنى محمد سمير التي تبلغ 5 سنوات ابنة قرية بساط كريم الدين، التابعة لمركز شربين بالدقهلية بمصر، وذلك بعد إصابتها جراء التعذيب على يد جدتها، حيث توقفت عضلة القلب وجرى نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.


وكانت الجدة قد قامت بكي الطفلة جني بآلة حادة في أنحاء متفرقة من جسدها وفي أعضائها التناسلية، واستقبل مستشفى المنصورة العام الجديد الطفلة وحالتها خطرة محولة من مستشفى شربين ومصابة بكدمات وحروق من الدرجة الثالثة وآثار كي نارية، وتورم بالأطراف نتج عنه تسمم دموي، وتم تأهيل الطفلة لإجراء جراحة بتر في إحدى قدميها



وقال الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في تصريحات صحفية، أن الطفلة كانت قد أجريت لها عملية بتر لقدمها اليسرى من أعلى الركبة الأربعاء الماضى، نتيجة إصابتها بغرغرينة إثر إصابتها بكسر في الساق  نتيجة التعذيب الذى تعرضت له وظلت دون علاج أو رعاية لفترة طويلة.


تعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول الطفلة جنى محمد سمير  ٥ سنوات ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز  مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة وتم نقلها لمستشفى المنصورة العام الجديد "الدولى سابقا.

وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها وتدعى صفاء.ع. ع بالقيام بذلك والتعدى على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة  وكيها بالمنطقة الحساسة " أعضائها التناسلية.

فيما تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات، وانتقلا إلى حضانة الجدة بحكم قضائي لصالحها العام الماضي، وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة.

كما تبين من التقرير الطبي المبدئى للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين أيضا إصابتها بغرغرينة في القدم إثر كسر في الساق بسبب "رزعها" أرضًا منذ 10 أيام وتركها طوال تلك المدة دون علاج، مما أدى إلى ضرورة بتر القدم وجرى إجراء العملية ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة منذ قليل.

وحيث تم ضبط جدة الطفلة المتهمة بتعذيبها، وادعت الجدة على غير الحقيقة أن الطفلة سقط عليها زيت مغلي، الا أنها عقب مواجهتها باتهامات الجد لها اعترفت بأنها عذبتها بدافع تأديبها على تبولها اللا إرادي بعد مواجهتها فيما قررت النياية حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

الطفلة جنى
الطفلة جنى