مقتل عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي لملك السعودية

مقتل عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي لملك السعودية

مقتل عبد العزيز الفغم حارس ملك السعودية
مقتل عبد العزيز الفغم حارس ملك السعودية

29 أيلول / سبتمبر 2019

قام شخص، بقتل الحارس الشخصي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، اللواء عبدالعزيز الفغم، اليوم الأحد، على أثر خلاف شخصي بينهما.



وأعلن المتحدث الإعلامي باسم شرطة مكة، خبر وفاة اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم، الذي اشتهر بملازمته الدائمة للملك سلمان، وذلك بعد إطلاق النار عليه من صديقه وإصابة خمسة من رجال الأمن.


في مساء يوم السبت وعندما كان اللواء الفغم ، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين الفغم وممدوح، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية

عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضًا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، ووفاة الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل.أصيب كذلك خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.


وذكرت وسائل إعلام  سعودية، أن الفغم توفي بعد أن نقل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، وسيصلى عليه اليوم الأحد في المسجد الحرام.

وتصدر اسم #عبدالعزيز_الفغم قائمة بحث جوجل في المملكة العربية السعودية ومصر، وذلك بعد نشر خبر مقتله عبر الوسائل الاعلام السعودية.