فيلم الجوكر على شاشة السينما والامن الامريكي يستنفر!!

فيلم الجوكر على شاشة السينما والامن الامريكي يستنفر!!

يواكين فينيكس بطل فيلم الجوكر
يواكين فينيكس بطل فيلم الجوكر

04 تشرين الأول / أكتوبر 2019

يبدأ عرض فيلم الجوكر في عدد كبير من دور عرض السينما في الولايات المتحدة الامريكية، لكن الغريب هذه المرة هو الانتشار الكبير لقوات الامن الامريكية قبيل بدء عرض فيلم الجوكر، فما هو السبب يا ترى؟

يدور فيلم الجوكر حول شخصية وحيدة مضطربة تتعرض لتنمر وصعوبات، وبع اسبوعين من الدعاية المكثفة للفيلم اثارت استطلاعات الرأي من اندلاع عنف مخاوف الامن الامريكي الذي امر افراده بالتأهب للحد من انتشار اي عنف محتمل.

يواكين فينيكس  هو من يجسد دور الجوكر في هذه النسخة من الفيلم، حيث تعتبر شخصية الجوكر ألد أعداء الرجل الوطواط ”باتمان“ في سلسلة الكتب المصورة الشهيرة، ويرصد بعبقرية شديدة وفقا لنقاد فنيين شخصية انطوائية مضطربة عقليًا يجد صاحبها طريق الشهرة بشكل غير مقصود عبر العنف.

وذكر موقع ديدلاين المعني بأخبار هوليوود نقلاً عن مسؤول في إنفاذ القانون في نيويورك لم يذكر اسمه، قوله إن رجال شرطة بملابس مدنية سينتشرون داخل بعض دور العرض في المدينة. وقالت وكالة رويترز إنه لم يتسن التأكد من صحة ذلك من دائرة شرطة نيويورك.

وترتبط شخصية الجوكر بحادث إطلاق نار جماعي في إحدى دور العرض في أورورا بولاية كولورادو في عام 2012، أثناء عرض فيلم «صعود فارس الظلام» (ذا دارك نايت رايزز)، وعبّرت أسر بعض الضحايا عن قلقها بشأن الفيلم الجديد الذي لن يعرض في المجمع السينمائي في أورورا.