من هو عمر حسين مفجر هاشتاق احتاج اهج؟

من هو عمر حسين مفجر هاشتاق احتاج اهج؟

عمر حسين بتي شيرت احتاج اهج
عمر حسين بتي شيرت احتاج اهج

04 تشرين الأول / أكتوبر 2019

بعد الانتشار القوي لهاشتاق احتاج اهج، بدأ الجميع البحث عن مفجر هذا الهاتشاق وما هي قصته، ليتم الوصول الى المرشد السياحي السعودي عمر حسين، الذي يعتبر من مشاهير السوشيال ميديا في السعودية حتى قبل الحادثة ولكن البحث عنه زاد بقوة في الايام الاخيرة، فمن هو عمر حسين.

احتاج اهج الهاشتاق الذي اغضب السعوديين بعدما ظهر عمر حسين المرافق السياحي للمدرب العالمي جوزيه مورينيو، يتي شيرت يحمل العبارة التي عرفت في السابق لكن ارتداء عمر حسين لها خلال هذه الجولة التي حظيت بتغطية اعلامية كبيرة هو ما فجر هاشتاق #احتاج_اهج.

عمر حسين ويكيبيديا

طالما عرف عمر حسين على انه مرشد سياحي سعودي، نشط على مواقع التواصل الاجتماعي، وسبب شهرته هو تنقله في عدد كبير من الاماكن السياحية في السعودية وتغطية لاغلب الفعاليات التي تقوم بها المملكة خصوصا بعد انطلاق هيئة الترفيه التي سمحت لعمر حسين وغيره من رصد الكثير من الفعاليات الممتعة.

لكن المصادر تشير الى ان اصول عمر حسين ليست سعودية، بل انه يمني الاصل يعيش في السعودية مع عائلته التي استقرت هناك منذ وقت طويل، ويقال انه حاصل على الجنسية السعودية، حيث يقدم نفسه دائما على انه مواطن سعودي.

عمر حسين من مواليد عام  1986 وقد انهى دراسة الهندسة الكيميائية، وتذكر المصادر المقربة منه عمر انه يحمل الجنسية الامريكية.


 

كانت بداية شهرة عمر حسين كمرشد سياحي على مواقع التواصل الاجتماعي في سنة 2013 من خلال برنامج على موقع يوتيوب، وقد  كان يحاول بطريقة غير مباشرة نشر صورة سيئة عن المملكة العربية السعودية. ومن المعروف انه هو وزجته لما صبري دائما ما يحرضون ضد السعودية.