جنسيات لاعبي منتخب قطر ٢٠١٩ والتي أهلته للفوز بكأس آسيا

جنسيات لاعبي منتخب قطر ٢٠١٩ والتي أهلته للفوز بكأس آسيا

منتخب قطر لكرة القدم
منتخب قطر لكرة القدم

02 شباط / فبراير 2020

يثير المنتخب القطري فضول المتابعين دوماً، حول جنسيات لاعبيه والتي تبدو أشكالهم مختلفة عن المظهر الخليجي الخارجي، وخصوصاً حينما حصد منتخب دولة قطر لكرة القدم على لقب كأس آسيا ٢٠١٩، بعدما حقق فوزاً على المنتخب الياباني بثلاث أهداف مقابل هدف واحد يوم الجمعة على ملعب زايد الرياضي بإمارة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات.

ولم يكن ليكون فوز قطر في هذه البطولة دون مشاركة جنسيات مختلفة ومكونة من ٦ دول، استفاد منهم ومن خبراتهم وقوة أدائهم ليصنعوا فارقاً لقطر في منافسات هذه البطولة، وكان عدد المشاركين من جنسيات غير قطرية هم ١٤ لاعب في حين كان اللاعبون القطريون في المنتخب ٩ لاعبين فقط.

اللاعبون من الجنسيات الغير قطرية في منتخب قطر لكرة القدم : 

و بحسب وكالات الانباء فإنه يتواجد 5 لاعبين في قائمة قطر من أصول سودانية، يتقدمهم المعز علي، هداف البطولة والحاصل على جائزة أفضل لاعب، إلى جانب عبدالكريم حسن الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2018، و عبدالعزيز حاتم و عاصم ماديبو و حامد إسماعيل، فيما تعود جذور علي عفيف و أخيه أكرم عفيف إلى تنزانيا، و بيدرو ميغيل من البرتغال.

وتعود أصول بسام الراوي إلى العراق، وتواجد الثنائي بوعلام خوخي و كريم بوضياف أيضا في قائمة المنتخب القطري، وهما من الجزائر، وضمت قائمة قطر أيضا ثلاثة لاعبين من مصر، وهم أحمد علاء الدين و أحمد فتحي و عبدالرحمن محمد مصطفى.

قائمة اللاعبون القطريون في المنتخب القطري : 
- خالد محمد 
- تميم المهيزع 
- سالم الهاجري
- عبدالكريم العلي
- يوسف حسن
- محمد البكري
- طارق سلمان
- حسن الهيدوس
- سعد الشيب